بحث بالخصائص
  • أزرار تحكم بالصوت مدمجة بالمقود (89)
  • أقفال الأبواب لسلامة الأطفال (153)
  • إشارات في المرايا الجانبية (146)
  • إضاءة LED (104)
  • التحكم الديناميكي للثبات (66)
  • التنبيه عند مغادرة المسار (38)
  • التنبيه من الاصطدام الأمامي (32)
  • الزجاج عازل للصوت (14)
  • الواجهات بلون الهيكل (8)
  • تثبيت السرعة مع تحكم بالمقود (31)
  • تشغيل السيارة عن بعد (12)
  • خشب في أرجاء المقصورة (6)
  • دواسات قابلة للتعديل آلياً (39)
  • شاشة بالألوان تعمل باللمس (23)
  • شبك أمامي مميز (24)
  • غطاء حماية لحواف الأبواب (9)
  • فتحة سقف (17)
  • كاميرا الدعم للرؤية الخلفية (68)
  • مخرجين لنظام العادم (3)
  • مراقبة ضغط الإطارات (65)
  • مصابيح للضباب (72)
  • مقابض أبواب خارجية ملونة (8)
  • مقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتبريد (46)
  • مقاعد جلد فاخر (36)
  • مقاعد مخمل (9)
  • مقعد السائق بوضعيات عدة (110)
  • منبه لاستخدام أحزمة الأمان (118)
  • ميزة المفتاح المبرمج MyKey (7)
  • نظام استشعار عند الرجوع للخلف (36)
  • نظام الحماية من السرقة (22)
  • نظام المساعدة في ركن السيارة (82)
  • نظام تواصل ذكي (91)
  • نظام مراقبة النقطة العمياء (57)
  • وسادات هوائية (143)

 

هوندا تُطلق سيارة HR-V الجديدة كلياً

أعلنت شركة ’هوندا موتور‘ – مكتب أفريقيا والشرق الأوسط عن إطلاق سيارة الكروس أوفر الأنيقة والجديدة كلياً HR-V خلال فعالية حصرية استضافتها العاصمة الإماراتية أبوظبي. وشهدت الفعالية التي حملت عنوان ’باور أوف 3‘ كشف النقاب عن النسخة المحدثة من طرازي CR-V وPilot الشهيرين مع تصميم جريء وجديد ومجموعة من الميزات المطورة، لتستكمل ’هوندا‘ بذلك مجموعتها المميزة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. وشهدت فعالية ’باور أوف 3‘ التي طال انتظارها حضور عدد من كبار الشخصيات وعشاق السيارات، كاشفةً النقاب عن سيارة HR-V الجديدة كلياً لأول مرة في المنطقة منذ إطلاقها في أواخر عام 1999. وتطلق ’هوندا‘ مع طرح سيارة HR-V سيارات الفئة الأساسية من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ضمن مجموعة ’هوندا‘، وستتوفر السيارة التي تتسع لخمسة ركاب في جميع دول منطقة مجلس التعاون الخليجي وشمال إفريقيا. ولطالما مثل طراز HR-V سيارة دفع رباعي رياضية تنطوي على الكثير من المرح ومتعة القيادة تم تصميمها خصيصاً لحياة مليئة بالمغامرات والمرح. وتتوفر السيارة في المنطقة بثلاث درجات مختلفة، وسيتم إطلاقها في صالات العرض في جميع أنحاء المنطقة بحلول نهاية فبراير 2019. ويدخل الطراز الجديد إلى السوق بصحبة الجيل الخامس المحدث من سيارة CR-V، وتتميز هذه السيارة بتصميم جديد في منتهى الجرأة ومقصورة داخلية أكثر فخامةً إلى جانب باقة من الميزات الجديدة مثل “الباب الخلفي […]

    لا توجد تعليقات    أقرأ أيضا

معرض أوتوميكانيكا يعود الى جدة فى نسخته الثالثة

بعد النجاح الذي حققه فى العاصمة السعودية الرياض، يعود معرض أوتوميكانيكا بقوة الى عروس البحر الاحمر جدة فى نسخته الثالثة. وكالعادة في مثل هذه التظاهرة يتنافس أكثر من 125 عارضاً من 20 دولة لعرض أحدث خدمات ما بعد البيع للسيارات والصناعات المغذية وقطع غيار السيارات والإكسسوارات بمركز جدة للمنتديات والفعاليات من الفترة 26-28 فبراير 2019. وتأتي الدورة الثالثة من معرض أوتوميكانيكا جدة، بتنظيم من شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط – فرع دبي بالتعاون مع شركة الحارثي للمعارض – السعودية، لتعكس حجم السوق الضخم في المملكة العربية السعودية. ويهدف المعرض في المقام الأول إلى ربط المتخصصين في قطاع السيارات مع الشركات الرائدة في العالم في هذه الصناعة لتوفير حلول شاملة لكل ما هو متعلق بخدمات ما بعد البيع للسيارات. كما يعمل على تعزيز مكانة السوق السعودية والتي تعد من أكبر أسواق مبيعات السيارات في منطقة الشرق الأوسط. ويضم المعرض في نسخته الثالثة عدد من الأجنحة الدولية للدول المشاركة أبرزها تركيا وتركيا والصين وتايوان و هوكنج كونج جنبا إلى جنب مع رواد الشركات المحلية، ما يتيح للزوار فرصة للقاء مع مختلف الأسواق التصنيعية الرئيسية والتعرف على أحدث المنتجات والابتكارات في السوق. هذا وقد أكد محمود غازي بيلكوزين، مدير عام معرض أوتوميكانيكا في جدة إن جميع الاستعدادات الخاصة بانطلاق نسخة 2019 والتي تستضيفه […]

    لا توجد تعليقات    أقرأ أيضا

كونا من هيونداي تنال لقب “أفضل مركبة متعددة الاستخدامات

فازت المركبتان الرياضيتان متعددتا الاستخدامات، كونا وكونا إلكتريك الكهربائية، من هيونداي بجائزة أفضل مركبة متعددة الاستخدامات في أمريكا الشمالية للعام 2019. التي تمنحها “جوائز السيارات والمركبات متعددة الاستخدامات والشاحنات في أمريكا الشمالية”، بناء على اختيار لجنة التحكيم الإعلامية في الجوائز المرموقة ذات السمعة العالمية. وتُعدّ هذه المرة الأولى التي يفوز فيها طراز “كروس أوفر” متعدد الاستخدامات CUV من هيونداي بهذه الجائزة عن فئة أفضل مركبة متعددة الاستخدامات للعام. ويتم الإعلان عن الفائز في هذه الفئة سنوياً في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات الذي يقام في مدينة ديترويت الأمريكية. وحكَّم في الجوائز لدورة 2019 لجنة مستقلة من كبار الصحفيين والمحللين المقيمين في الولايات المتحدة وكندا. وكرّمت منظمة “السيارات والمركبات متعددة الاستخدامات والشاحنات في أمريكا الشمالية”، القائمة على الجوائز، أفضل السيارات والشاحنات والمركبات متعددة الاستخدامات منذ العام 1994. وضمّت لجنة التحكيم لهذا العام ممثلين عن 54 وسيلة إعلامية، بينهم إعلاميون من صحف ومجلات وقنوات إذاعية وتلفزيونية فضلاً عن كتاب أعمدة في مواقع إلكترونية وصحفيين غير متفرغين. وتُعتبر هذه الجائزة الأحدث التي تنالها المركبة كونا، إذ كانت حققت العام الماضي جائزة عالمية مرموقة أخرى هي جائزة “آي إف ديزاين” للتصميم iF Design في فئة المركبات/السيارات، التي كرّمت المظهر الأنيق والمعبّر الذي تمتاز به أول مركبة مدمجة متعددة الاستخدامات من هيونداي موتور. وتُعدّ جائزة […]

    لا توجد تعليقات    أقرأ أيضا

رينو تبيع 3ملايين سيارة في 2018

ارتفعت مبيعات «رينو إس إيه» بأكثر من 3% في 2018، مدفوعة جزئياً من عمليات الدمج مع العلامات التجارية الصينية «جينبي» و«هوا سونغ». وقالت مجموعة السيارات الفرنسية إن المبيعات العالمية ارتفعت 3.2% لتصل إلى 3.9 ملايين سيارة، على الرغم من العام الصعب بالنسبة لشركات صانعي السيارات التي تأثرت بالنزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة، وإدخال معايير جديدة لاختبار الانبعاثات في أوروبا وارتفاع شعبية وسائط النقل البديلة. وقال «أوليفييه مورغويت» نائب الرئيس التنفيذي لمبيعات «رينو»: نمو المبيعات في روسيا والبرازيل وأفريقيا يعوض تقريباً جميع الرياح المعاكسة الاقتصادية والجيوسياسية خارج أوروبا. وتستهدف «رينو» تحقيق زيادة طفيفة في المبيعات في 2019، مع تسارع واضح في النصف الثاني من العام، عندما ستقدم عدة موديلات جديدة، بما في ذلك نسخة مجددة من سيارة كليو الرائدة.

    لا توجد تعليقات    أقرأ أيضا

كوريا الجنوبية تستهدف إنتاج 6.2 ملايين سيارة هيدروجينية 2040

كشفت الحكومة الكورية الجنوبية عن مسودة خطة اقتصادية تستهدف التوسع في استخدام الطاقة الهيدروجينية مصدراً متجدداً ونظيفاً للطاقة، حيث تتركز هذه الخطة على تشجيع السيارات صديقة البيئة وتكنولوجيا خلايا الوقود التي يمكن أن تضيف إلى الاقتصاد الكوري الجنوبي نحو 43 تريليون وون (38.2 مليار دولار) بحلول 2040. وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية أن الاقتصاد الكوري، وهو رابع أكبر اقتصاد في آسيا، سيتوسع في استخدام الهيدروجين أحد أكثر العناصر توافراً في الطبيعة لكي يحل محل مصادر الطاقة التقليدية غير المتجددة والملوثة للبيئة مثل الفحم والنفط والغاز الطبيعي، بما في ذلك إنتاج 6.2 ملايين سيارة تعمل بخلايا الوقود التي تعتمد على الهيدروجين وقوداً ولا تصدر عنها انبعاثات ضارة للبيئة.

    لا توجد تعليقات    أقرأ أيضا

سيارة خارقة من «هيونداي»

أعلنت «هيونداي موتور» أنها ستبدأ بيع نسخة «أيرون مان» من السيارة «كونا» في الأسواق العالمية الشهر الجاري. وقالت «هيونداي موتور» إنها ستطرح النسخة الجديدة من السيارة «كونا» الرياضية متعددة الأغراض التي تتميز بطابع بطل «مارفل» الخارق في السوق الكورية 23 الجاري ثم في الأسواق العالمية. وعلى مدار العامين الماضيين، تعاون مصممو «هيونداي» مع شركة «مارفل» في إنتاج نسخة «أيرون مان» المحدودة من «كونا».

    لا توجد تعليقات    أقرأ أيضا

تحالف جزئي بين «فولكسفاغن» و«فورد»

أعلنت شركتا فولكسفاغن الألمانية وفورد الأمريكية، اقتصار تحالفهما مبدئياً على قطاع الشاحنات التجارية الخفيفة. وأوضح كل من هربرت ديس رئيس فولكسفاغن، وجيم هاكيت رئيس فورد في ديترويت، ، أن الخطوة الملموسة الأولى في التعاون بين الجانبين ستتمثل في التطوير المزمع لشاحنات وسيارات بيك آب متوسط الحجم اعتباراً من 2022. وأشارت توقعات الاثنين إلى بدء تحسّن نتائج التشغيل من 2023، كما لفتا إلى أنه من غير المزمع ربط رأس المال بين الشركتين، وتابعا أن الجانبين يدرسان التعاون في صناعة السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة وخدمات التنقل. ووصل إجمالي مبيعات الشركتين من الشاحنات التجارية الخفيفة العام الماضي إلى نحو 1.2 مليون سيارة.

    لا توجد تعليقات    أقرأ أيضا

«هيونداي» تطور تقنية لمساعدة السائقين ذوي الإعاقة السمعية

كشفت مجموعة هيونداي موتور، عن تقنية مبتكرة، تساعد السائقين الذين يعانون من إعاقة في السمع، تقوم من خلال تبديل الأصوات المحيطة بهم بإشارات تنبيه مرئية، أو لمسية، بالاستناد إلى أجهزة استشعار متقدمة وتقنية الذكاء الاصطناعي، ما يتيح لهم «سماع» حركة المرور من حولهم. وتوظّف هذه التقنية نظامين منفصلين للمساعدة في القيادة، يعملان معاً بالتزامن، نظام التحويل الصوتي المرئي، ونظام التحويل الصوتي اللمسي. ويستخدم النظامان، الذكاء الاصطناعي لتحليل الأنماط الصوتية الموجودة خارج السيارة، ثم يُحدثان اهتزازات في عجلة قيادة السيارة، ويعرضان رسوماً توضيحية أمام نظر السائق، لتنبيهه تجاه ما يدور حوله مما يمكن للنظامين استشعاره. وتشمل التجهيزات الخاصة بالتقنية المبتكرة هذه، تزويد المقود بمصابيح LED متعددة الألوان، تشير إلى معلومات ملاحية، يهمّ السائق معرفتها أثناء القيادة.

    لا توجد تعليقات    أقرأ أيضا

بيع 2 مليون سيارة كهربائية في العالم 2018

أكدت دراسة ألمانية أن الطلب على السيارات الكهربائية والهجين تزايد على مستوى العالم، ليصل إلى 2.1 مليون سيارة خلال العام المنصرم. وبحسب الدراسة التي أعدها معهد CAM بمدينة بيرغيش غلادباخ، وصلت نسبة مبيعات السيارات الكهربائية والهجين 4.2% من إجمالي مبيعات السيارات في العالم. وتوقع شتيفان براتسل، المشرف على الدراسة، استمرار تزايد المبيعات لتصل إلى 2.7 مليون سيارة كهربائية العام الجاري. وأوضح الباحثون أن الصين لا تزال القوة الدافعة الرئيسية وراء هذا التزايد حيث تمثل الجمهورية الشعبية 60% من إجمالي الطلب على السيارات الكهربائية. وقال براتسل إن نحو مليون و 202 ألف سيارة كهربائية بيعت في الصين العام الماضي. وأشار براتسل إلى أن حصة الصين في سوق السيارات الكهربائية ارتفعت إلى 4.5% متوقعاً أن تستمر مشتريات الصينيين من السيارات الكهربائية في التزايد لتصل العام الجاري إلى 1.6مليون سيارة. وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة إلى 361 ألف سيارة وهو ما يعادل 2.1 % من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية في العالم. وجاء في الدراسة أن سيارة «تيسلا» الكهربائية الجديدة كانت العامل الرئيسي في تزايد هذه المبيعات. وكانت النرويج أكثر دول أوروبا شراء للسيارات الكهربائية حيث اشترى مواطنوها 73 ألف سيارة منها العام الماضي.

    لا توجد تعليقات    أقرأ أيضا

تطبيقات ذكية لزيادة مبيعات «جيب»

لجأت مجموعة «فيات كرايسلر» الإيطالية الأمريكية لصناعة السيارات، إلى تطبيقات خدمات النقل الذكي، لتعزيز مبيعات سياراتها الأفضل مبيعاً «جيب» من خلال إطلاق برنامج تجريبي لمدة 3 شهور بالتعاون من شركة خدمات النقل الذكي الناشئة «تورو» وخدمة اشتراك تجريبي لأصحاب سيارات «جيب». وتعاقدت «فيات كرايسلر» مع مجموعة من أصحاب سيارات جيب لتأجير سياراتهم للراغبين في استخدامها من خلال شركة «تورو» والتي تتيح استئجار 350 ألف سيارة متاحة لمن يحتاج إلى سيارة، لكنه غير قادر على دفع أقساط شرائها. كما وقعت «فيات كرايسلر»، عقداً مع شركة تأجير السيارات «أفيز بادجيت جروب»، لتوفير خدمة اشتراك لمدة 3 أشهر تسمح لأصحاب سيارات جيب باستبدال سيارات أخرى بها من إنتاج الشركة الأمريكية مثل الشاحنة الخفيفة «رام» أو السيارة «دودج تشالنجر» حسبما نقل «موتور تريند» عن تيم كونسيكيس رئيس قطاع سيارات «جيب» في أمريكا مشيراً إلى أن كلا البرنامجين سيبدأ الأسبوع المقبل.

    لا توجد تعليقات    أقرأ أيضا